(1) 2 3 4 ... 49 »
الأخبار الكوردية : السماح بتشكيل أحزاب كوردية في سورية .... من تسريبات قانون الأحزاب
في 2011/6/19 13:59:46 (523 القراء)



تناولت صحيفة "الخبر" السورية قانون الأحزاب الجديد و أبرز النقاط التي تضمنتها مسودة القانون متسائلة "هل يكّيف حزب البعث نفسه مع قانون الأحزاب أم يكّيف القانون على مقاسه؟".

و بحسب الصحيفة , كانت أولى الجزئيات البسيطة التي أثارت حفيظة بعض أعضاء اللجنة تعريف الحزب , حيث ورد في مسودة القانون أن الحزب هو تنظيم من أهدافه الوصول إلى السلطة و التشارك في السلطة و تداول السلطة ,وأثارت الكلمة الأخيرة و هي "تداول السلطة" اعتراضاً داخل فريق اللجنة , حيث رأى هذا الفريق أن كلمة "تشارك" تعني "تداول", في حين أصر فريق أخر على بقاء.

تقييم: 5.00 (2 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 3444 بايت | تعليقات
الأخبار الكوردية : أكراد سوريا يوحّدون صفحاتهم على “فيسبوك” ويدعون لـ”جمعة الحرية”
في 2011/5/19 20:23:16 (516 القراء)



أعلنت المجموعات الكردية على "فيسبوك"، إغلاق صفحاتهم وانضمامهم لصفحة "ثورة الشاب الكردي"، داعين لـ"جمعة آزادي" (الحرية).

وجاء في البيان الذي نشرته الصفحات الكردية أن تعدد الصفحات يشتت جهود التنسيق بين الشباب الأكراد ما يؤثر على أدائهم على الأرض، وأضاف "قررنا إغلاق صفحتنا على فيسبوك واعتماد صفحة موحدة هي صفحة ثورة الشباب الكردي Şoreşa Ciwanên Kurd.

تقييم: 10.00 (1 صوت) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1484 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : واشنطن تفرض عقوبات مباشرة على الرئيس السوري
في 2011/5/18 13:36:38 (465 القراء)



وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات مباشرة على الرئيس السوري بشار الأسد وستة من كبار المسؤولين لدورهم فيما وصفته واشنطن بقمع الحركة الاحتجاجية التي اندلعت ضد نظامه.

وتشمل قائمة العقوبات فاروق الشرع نائب الرئيس، وعادل سفر رئيس الحكومة، ومحمد إبراهيم الشعار وزير الداخلية، وعلي حبيب محمود وزير الدفاع، وعبد الفتاح قدسية مدير المخابرات العسكرية، ومحمد ديب زيتون مدير الأمن السياسي.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 3936 بايت | تعليقات
الأخبار الكوردية : الجيش التركي يعلن مقتل إثنين من عناصر حزب العمال في تونجلي وتركيا تعتقل 35 شخصاً بتهمة الإنتماء لحزب العمال الكوردستاني
في 2011/5/2 7:54:54 (490 القراء)



ذكرت مصادر عسكرية تركية أمس الخميس أن الجيش قتل اثنين من عناصر حزب العمال الكوردستاني شرقي البلاد.

وقال بيان صادر عن رئاسة الأركان عبر موقعها الالكتروني ان الاشتباكات وقعت بين القوات الأمنية ومجموعة من عناصر منظمة حزب العمال الكوردستاني في بلدة "بولمور" القريبة من محافظة "تونجلي" جنوب شرقي تركيا.

وأضاف البيان ان الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر PKK.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 930 بايت | تعليقات
الأخبار الكوردية : إشتباكات مسلحة بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال في تونجلي
في 2011/5/2 7:49:36 (497 القراء)



أعلنت مصادر أمنية اليوم الجمعة مقتل سبعة من عناصر حزب العمال الكوردستاني، في معارك مع الجيش التركي شرق البلاد.

وأفادت المصادر بأن الاشتباكات حدثت في منطقة ريفية في محافظة "تونجالي" الجبلية.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - تعليقات
اقتصاد و أعمال : المندوب التجاري للاقليم: اقليم كوردستان سوق كبيرة للمستثمرين العالميين
في 2011/5/2 7:48:15 (529 القراء)



حضرت المندوب التجاري لحكومة اقليم كوردستان المؤتمر الرابع عشر لتجارة الدول الاسلامية الذي عقد في امارة الشارقة، حيث يهدف المؤتمر الى تعزيز العلاقات التجارية بين الدول الاسلامية وإنجاز المشاريع الاستثمارية لاسيما في الدول التي تمتلك ثروات طبيعية.

وقالت شيلان خانقاه المندوبة التجارية لحكومة الأقليم في الامارات العربية المتحدة: إن عدداً من الكلمات والمحاور تم طرحها خلال المؤتمر، مشيرة الى انه وخلال المؤتمر تم التأكيد على أن اقليم كوردستان اصبح سوقاً كبيراً للمستثمرين العالميين وأن المئات من الشركات العالمية سيما من الدول الاسلامية تستثمر رؤوس أموالها فيه.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1015 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : محللون: مقتل بن لادن يضمن لأوباما 4 سنوات جديدة في البيت الأبيض
في 2011/5/2 7:45:59 (467 القراء)



أكد خبراء ومحللون أن هذا الإنجاز الذي وصفه أوباما بالتاريخي سيساعده ويدعمه في الداخل كما في الخارج، لاسيما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة التي يخوضها في ظل منافسة شرسة.

وفي اتصال مع "العربية"، الاثنين 2-5-2011، أشار الخبير في الشؤون الأمريكية هشام ملحم إلى أن هذا "الإنجاز سيساعد أوباما في الداخل كما في الخارج. وهو بالفعل بدأ بحصد النتيجة في الشارع الأمريكي المبتهج بالنبأ".

كذلك ستستفيد الدعاية الانتخابية من الخبر، "فهو (أي أوباما) يحضر لمعركة انتخابية نتوقع أن تستخدمها فيها كل الإنجازات التي يقول إنه حققها، سواء في الداخل لناحية إنعاش الإقتصاد بعد الأزمة التاريخية التي شهدها الإقتصاد الأمريكي قبل 3 سنوات، أو الإنسحاب من العراق، وحتى الحرب التي يقومو بها ضد تنظيم "القاعدة"، وهذا انجاز كبير هناك. وبالتالي، سيكون بإمكان الرئيس الامريكي القول إنه لم ينجح فقط في إعادة العافية للإقتصاد فقط، لكنه أيضاً نجح في قتل أهم زعيم أو قائد إرهابي في العالم، وهو ما سيستفيد منه أوباما والحزب الديمقراطي تالياً".

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2009 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : الثورة السورية لا تحمل الأمان لإسرائيل
في 2011/5/2 7:43:13 (434 القراء)



فاطمة الصمادي: العرب اليوم
"الحاكم العادل يظهر له الشعب الولاء ويبطن له الحب والوفاء, فإذا نزلت نازلة جعلوا نحورهم دون نحره, والحاكم الظالم يظهر له الشعب الولاء ويبطن له الكره والبغضاء, فإذا نزلت به نازلة أسلموه ولا يبالون" .

عبد الرحمن بن خلدون

هو المنطق ذاته الذي أشهره البعض كسيف في وجه الناس للدفاع عن القذافي,يشهرونه اليوم للدفاع عن بشار الأسد في سوريا.يعرف العرب أن أمريكا و الغرب لم يقصفوا ليبيا ليحموا, و أنهم لا يقومون بذلك مدفوعين بمقولات الديمقراطية و الحرية, فالمصالح تقول كلمتها الأولى هناك, و النفط في مقدمة هذه المصالح, ويجب أن لا نسقط من الذاكرة أن اعادة تأهيل و تسويق القذافي جرى التحضير له و إخراجه في كل من لندن وواشنطن. والتدخل العسكري لا يشكل ممسكا وطنيا و أخلاقيا ضد المقاومة الليبية, وهو في جزء كبير منه يأتي في إطار إدارة نتائج الثورات العربية والتقليل من شأنها. و إن كان أحد يتحمل مسؤولية التدخل الغربي فهو القذافي لا سواه, خاصة و أنه صاحب الصفقات الكبيرة مع الغرب و هو يتحمل أيضا وزر ضلالة ابتدعها بين الرؤساء العرب تقوم على امكانية إدامة البقاء في الحكم لبعض الوقت بعمل أقصى ما يمكن من القتل و إراقة الدماء.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2278 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : القوات البرية الأمريكية تقتل اسامة بن لادن
في 2011/5/2 7:39:19 (555 القراء)



أربع طائرات هيلوكوبتر ومهمة سرية لم تعلم بها باكستان نفسها التي شهدت تفاصيلها مساء أمس الأحد في أحد مدنها القريبة من العاصمة، انتهت بمقتل أسامة بن لادن وطوي صفحة طويلة من تاريخ هذا الرجل الذي شغل حيزا كبيرا من اهتمام الإعلام العالمي والسياسيين وأيضا سكان أفغانستان.
العملية نفذت من قبل عناصر من القوات الخاصة الأمريكية على مجمع سكني في بلدة ابوت آباد خارج اسلام آباد تم فيها تبادل لاطلاق النار، لم تسفر عن سقوط خسائر في صفوف المدنيين، ولتأكيد مصداقيتها خرج الرئيس الأميركي بنفسه ليعلن الخبر بكلمة تلفزيونية: "زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قد قتل، وأن جثته موجودة الآن بحوزة السلطات الأمريكية"، وأكد أن "العدل قد تحقق هذه الليلة" بمقتل زعيم تنظيم القاعدة.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 5992 بايت | تعليقات
اقتصاد و أعمال : قطر تلغي تمويل وتشغيل محطتي كهرباء في سوريا
في 2011/5/2 7:31:46 (514 القراء)



الدوحة – محمد الفاتح أحمد : العرب القطرية
أنهت شركة الكهرباء والماء القطرية توجها كان يقضي ببناء وتشغيل محطتي توليد الكهرباء في سوريا بطاقة إنتاجية تبلغ 450 ميغاواط لكل منهما.
وقال سعادة المهندس فهد حمد المهندي مدير عام الشركة القطرية: إن تلك الخطوة «قطعية» رغم أنه رفض ربطها بما يجري من تطورات على صعيد الساحة السورية.
ونفى المهندس المهندي في تصريح خاص لـ «العرب» أمس أن يكون هناك أي دور أو ارتباط لقرار الانسحاب من مشروعي كهرباء سوريا بالتطورات السياسية الجارية هناك، قائلا: إن المشروع قد تم إلغاؤه قبل فترة من الزمن، بسبب خلافات مالية تتعلق بآلية التمويل المتفق عليها من قبل الطرفين، وذلك قبل ظهور التطورات السياسية الحالية في الدولة العربية الشقيقة. وكان من المقرر بناء محطتي توليد الكهرباء:

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2456 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : “الجيش السوري الإلكتروني” يسعى لتشويه صورة معارضي النظام
في 2011/5/2 7:30:11 (509 القراء)



يبدو أن الملف السوري على الانترنت بات يحمل أكبر المفاجأت وأغربها بين الأطراف المتناحرة ما بين معارض وموال، فعلى تويتر مثلاً شركة "إغناء" التي كانت محوراً أساسياً لمفارقات عدة كالتشويش على "هاتشاق سوريا"على موقع "تويتر".

و قامت هذه الشركة بفتح حسابها منذ العام 2009 الا أنها لم تبدأ بعملية الطرح إلا مع بدء الاضطرابات في المنطقة ولا سيما في الخليج في البحرين والكويت وكذلك مدينة الدمام في السعودية وغيرها عن طريق رسائل موجهة.

وعند التحقق من صحة وجود هذه الشركة اتضح انها موجودة في البحرين وتدار من مختصين في مجال تقنية المعلومات والشبكات، وهم موجودون على "تويتر" تحت ستار مجموعة سرية تم التمكن من اكتشاف افرادها.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1861 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : سورية تدعوا حاخام اليهود السفارديم في شمال أميركا لزيارتها
في 2011/5/2 7:28:06 (501 القراء)



قالت صحيفة جوراساليم بوست، الاسرائيلية، أن الحكومة السورية وجهت دعوة لحاخام يهودي، لزيارة دمشق والصلاة على مقابر أجداده هناك.

وأوضحت الصحيفة في خبر لها، أن رئيس تحالف اليهود السفارديم في بروكلين قد حمل دعوة من السفير السوري في واشنطن، عماد مصطفى، إلى الحاخام يوشعيو بينتو، لزيارة سورية.

وبحسب الصحيفة، فإن أحد أجداد الحاخام (بينتو) كان حاخاماً للطائفة اليهودية في دمشق، في النصف الأول من القرن السابع عشر.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1810 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : النظام سلم قيادة عملية قمع الانتفاضة رسميا لرئاسة الأركان وقسم سوريا إلى ثلاث مناطق عسكرية
في 2011/4/27 6:32:34 (572 القراء)



سيكون قادة الفيالق أعلى سلطة في المناطق التي ستخضع لإمرتهم ، أما الورقة الأخيرة التي سيلجأ إليها النظام فهي إيكال أمر قمع الانتفاضة إلى مئات الألوف من أنصاره حتى لو أدى الأمر إلى إشعال حرب أهلية

دمشق، الحقيقة ( خاص): قالت مصادر عسكرية في سورية إن قيادة النظام السوري "سحبت" صباح أمس الأحد مهمة قمع الانتفاضة الشعبية من أيدي أجهزة المخابرات وأوكلتها إلى رئاسة الأركان العامة ، بما يعنيه ذلك من تولي الجيش نفسه عملية القمع والسيطرة على الوضع في مختلف المناطق.

تقييم: 9.00 (1 صوت) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2813 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : اسطنبول تشهد مؤتمراً موسعاً للمعارضات السورية
في 2011/4/27 6:27:56 (470 القراء)



تشهد اسطنبول مؤتمرا موسعا للمعارضة السورية في الخارج. وقد علم موقع المنار أن الداعي لهذا المؤتمر هو عمر جهاد فاردان المقرب من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ويشغل منصب رئيس جمعية موصياد" لرجال الأعمال الأتراك".

وبحسب المعلومات التي حصلنا عليها فقد تمت دعوة شخصيات سورية تمثل أطياف المعارضة السورية المقيمة في الخارج ومن جميع المشارب السياسية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين.

وقد حرصت السلطات التركية التي تقف وراء هذه الدعوة على إشراك المعارضات العلمانية في هذا المؤتمر وتوجيه الدعوات بشكل شخصي لناشطين علمانيين تجنبا لأي لغط قد يثار حول إسلامية الجهة الداعية وعلاقتها بإسلاميي سورية وجماعة الإخوان المسلمين بالتحديد. وكان واضحا من استعجال الدعوة إلى اسطنبول والعدد الذي وجهت إليه الدعوات أن الحكومة التركية تلقي بثقلها في هذا الموضوع.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1950 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : قوات القذافي تواصل قصف ميناء مصراته وأوباما يأمر بمنح 25 مليون دولار للثوار
في 2011/4/27 6:24:37 (358 القراء)



واصلت كتائب القذافي قصف ميناء مصراته الثلاثاء، في الوقت الذي تدافع فيه قوات الثوار عن المدينة التي انسحبت منها الكتائب باستماتة بالغة.

وقد وسعت كتائب القذافي نطاق هجماتها حيث تقصف حاليا المدن التي يقطنها البربر في الجبل الغربي في المنطقة التي تمتد من طرابلس إلى الحدود مع تونس.

فقد أصابت نحو عشر قذائف الميناء الذي يبعد 12 كلم شرق مصراته، المدينة الساحلية التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس والتي قطعت قوات القذافي كل الطرق المؤدية إليها وفق مصور لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقتل ثلاثة لاجئين أفارقة على الأقل بعدما انفجرت القذائف في مخيم قريب من الميناء، حيث ينتظر آلاف من العمال الأجانب لا يزالون محتجزين في المدينة

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1656 بايت | تعليقات
(1) 2 3 4 ... 49 »