RSS تغذية
(1) 2 3 4 ... 6 »
الأخبار الدولية : محللون: مقتل بن لادن يضمن لأوباما 4 سنوات جديدة في البيت الأبيض
في 2011/5/2 7:45:59 (467 القراء)



أكد خبراء ومحللون أن هذا الإنجاز الذي وصفه أوباما بالتاريخي سيساعده ويدعمه في الداخل كما في الخارج، لاسيما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة التي يخوضها في ظل منافسة شرسة.

وفي اتصال مع "العربية"، الاثنين 2-5-2011، أشار الخبير في الشؤون الأمريكية هشام ملحم إلى أن هذا "الإنجاز سيساعد أوباما في الداخل كما في الخارج. وهو بالفعل بدأ بحصد النتيجة في الشارع الأمريكي المبتهج بالنبأ".

كذلك ستستفيد الدعاية الانتخابية من الخبر، "فهو (أي أوباما) يحضر لمعركة انتخابية نتوقع أن تستخدمها فيها كل الإنجازات التي يقول إنه حققها، سواء في الداخل لناحية إنعاش الإقتصاد بعد الأزمة التاريخية التي شهدها الإقتصاد الأمريكي قبل 3 سنوات، أو الإنسحاب من العراق، وحتى الحرب التي يقومو بها ضد تنظيم "القاعدة"، وهذا انجاز كبير هناك. وبالتالي، سيكون بإمكان الرئيس الامريكي القول إنه لم ينجح فقط في إعادة العافية للإقتصاد فقط، لكنه أيضاً نجح في قتل أهم زعيم أو قائد إرهابي في العالم، وهو ما سيستفيد منه أوباما والحزب الديمقراطي تالياً".

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2009 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : القوات البرية الأمريكية تقتل اسامة بن لادن
في 2011/5/2 7:39:19 (556 القراء)



أربع طائرات هيلوكوبتر ومهمة سرية لم تعلم بها باكستان نفسها التي شهدت تفاصيلها مساء أمس الأحد في أحد مدنها القريبة من العاصمة، انتهت بمقتل أسامة بن لادن وطوي صفحة طويلة من تاريخ هذا الرجل الذي شغل حيزا كبيرا من اهتمام الإعلام العالمي والسياسيين وأيضا سكان أفغانستان.
العملية نفذت من قبل عناصر من القوات الخاصة الأمريكية على مجمع سكني في بلدة ابوت آباد خارج اسلام آباد تم فيها تبادل لاطلاق النار، لم تسفر عن سقوط خسائر في صفوف المدنيين، ولتأكيد مصداقيتها خرج الرئيس الأميركي بنفسه ليعلن الخبر بكلمة تلفزيونية: "زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن قد قتل، وأن جثته موجودة الآن بحوزة السلطات الأمريكية"، وأكد أن "العدل قد تحقق هذه الليلة" بمقتل زعيم تنظيم القاعدة.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 5992 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : قوات القذافي تواصل قصف ميناء مصراته وأوباما يأمر بمنح 25 مليون دولار للثوار
في 2011/4/27 6:24:37 (358 القراء)



واصلت كتائب القذافي قصف ميناء مصراته الثلاثاء، في الوقت الذي تدافع فيه قوات الثوار عن المدينة التي انسحبت منها الكتائب باستماتة بالغة.

وقد وسعت كتائب القذافي نطاق هجماتها حيث تقصف حاليا المدن التي يقطنها البربر في الجبل الغربي في المنطقة التي تمتد من طرابلس إلى الحدود مع تونس.

فقد أصابت نحو عشر قذائف الميناء الذي يبعد 12 كلم شرق مصراته، المدينة الساحلية التي تبعد 200 كلم شرق طرابلس والتي قطعت قوات القذافي كل الطرق المؤدية إليها وفق مصور لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقتل ثلاثة لاجئين أفارقة على الأقل بعدما انفجرت القذائف في مخيم قريب من الميناء، حيث ينتظر آلاف من العمال الأجانب لا يزالون محتجزين في المدينة

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1656 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : سعوديات يتمسكن بحقهن في الانتخاب ويؤكدن استمرار "حملة بلدي"
في 2011/4/25 4:49:21 (284 القراء)



واجهت الأحد 24-4-2011، أكثر من عشر سيدات في الرياض المصير ذاته الذي واجهته عدد من السيدات السعوديات في جدة والخُبر يوم السبت، والقاضي بمنع إعطائهن بطاقة ناخب في الانتخابات البلدية في السعودية.

وكانت السيدات قد اتفقن على التوجه إلى الدائرة الانتخابية في مدرسة الفرزدق بحي السليمانية للمطالبة ببطاقة الناخب على غرار ما قامت به مجموعة من السعوديات في مدن أخرى. ومن بين السيدات تهاني إبراهيم التي قدمت مع زوجها بعد أن علمت بالمبادرة عن طريق "تويتر".

تهاني أكدت أنه ورغم المعاملة اللبقة التي تلقينها من القائمين على المركز إلا أنهن لم يتمكن من الحصول على بطاقة الناخب.

وفي مدينة الخبر- شرق السعودية- اتجهت أربع سيدات إلى مركز الاقتراع بالكورنيش والذي قدم بطاقتي ناخب لفتاتين يوم السبت إلا أنهن لم يتمكن من استخراجها.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2847 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : غارات للحلف الأطلسي على طرابلس تدك مكتب القذافي في "العزيزية"
في 2011/4/25 4:46:59 (250 القراء)



دكت غارة لحلف شمال الأطلسي مبنى داخل مجمع باب العزيزية للزعيم الليبي معمر القذافي في ساعة مبكرة من صباح الاثنين 25-4-2011، فيما وصفه مسؤولون
من حكومة القذافي بأنها محاولة لقتل الزعيم الليبي.

وكان رجال الاطفاء لا يزالون يعملون لإخماد الحرائق المشتعلة في جزء من المبنى المدمر عندما نقل الصحفيون في رحلة نظمتها الحكومة إلى موقع الهجوم بعد بضع ساعات من هز ثلاثة انفجارات ضخمة وسط طرابلس.

وقالت مسؤولة صحفية إن القذافي كان يستخدم المبنى المدمر في الاجتماعات الوزارية واجتماعات أخرى، مضيفة أن 45 شخصا أصيبوا من بينهم 15 في حالة خطيرة وأن البعض مازال مفقودا بعد الهجوم.

وهزت انفجارات قوية فجر الاثنين العاصمة الليبية طرابلس في وقت كانت طائرات تحلق في أجواء المدينة.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1993 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : فرار أكثر من 500 من السجن الرئيسي بقندهار بينهم قادة في طالبان
في 2011/4/25 4:39:09 (285 القراء)



قال مسؤول حكومي في اقليم قندهار بجنوب افغانستان اليوم الاثنين إن مسلحين حفروا نفقا الى داخل السجن الرئيسي في قندهار واطلقوا سراح مئات السجناء من بينهم قادة كثيرون.

وقال زالماي ايوبي المتحدث باسم حاكم قندهار "لدينا التقرير الذي يقول ان مئات من طالبان تمكنوا من الفرار من السجن."

ولم يتسن الاتصال على الفور بمتحدث باسم قوة المعاونة الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي (ايساف) لتأكيد هذا النبأ.

وقالت طالبان في بيان ان 541 سجينا فروا من خلال نفق واسع استغرق حفره اشهرا.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1680 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : استمرار المعارك في مصراتة بعد إعلان قوات القذافي تعليق العمليات 48 ساعة
في 2011/4/24 5:00:42 (201 القراء)



تواصلت المعارك صباح الأحد 24-4-2011، في مصراتة رغم إعلان نظام معمر القذافي أن قواته المسلحة علقت عملياتها في المدينة المحاصرة، فيما كان الثوار قد أعلنوا تحريرها أمس السبت.
وأعلن نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم أن قوات النظام لم تغادر مدينة مصراتة إلا أنها علقت عملياتها ضد الثوار للسماح للقبائل بإيجاد حل سلمي خلال مهلة 48 ساعة، وأضاف أن هذه المعركة "ستحل سلميا وليس عسكريا".

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1028 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : مقتل مستوطن إسرائيلي وجرح أربعة في هجوم بالرصاص في الضفة الغربية
في 2011/4/24 4:52:21 (198 القراء)



أعلن الجيش الإسرائيلي أن شرطياً فلسطينياً أطلق النار على مجموعة من المدنيين الإسرائيليين الأحد 24-4-2011، مما أسفر عن سقوط قتيل وأربعة جرحى قرب قبر يوسف في نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال الجيش إن مسؤولين فلسطينيين أبلغوا السلطات الإسرائيلية بأن شرطيا فلسطينيا أطلق النار بعدما رصد تحركات مشبوهة.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2103 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : اوباما يقول لسوريا انه يجب انهاء العنف الان
في 2011/4/23 3:19:09 (215 القراء)



رويترز/ ابلغ الرئيس الامريكي باراك اوباما سوريا يوم الجمعة ان قمعها الدامي للمحتجين "لابد من وضع نهاية له الان" واتهم دمشق بالسعي للحصول على مساعدة ايرانية لقمع شعبها.

واصدر اوباما بيانا شديد اللهجة في يوم قتلت فيه قوات الامن السورية نحو 90 محتجا بالرصاص في ادمى يوم خلال شهر من المظاهرات المتصاعدة ضد الرئيس بشار الاسد.

وادان اوباما العنف ولكنه لم يشر الى اي عواقب امريكية محتملة اذا رفض الاسد الاستماع لمطالبه.

وتساعد القوات الامريكية بالفعل حملة عسكرية لحلف شمال الاطلسي ضد الزعيم الليبي معمر القذافي ويلزم الامريكيون الحذر ازاء تدخل عسكري اخر في منطقة تخوض فيها القوات الامريكية حروبا طويلة في العراق وافغانستان.

وقال اوباما في بيان "لابد من وضع نهاية الان لهذا الاستخدام المفرط للعنف لاخماد الاحتجاجات."

ورفض اوباما الغاء الاسد لقانون الطواريء الساري منذ عشرات السنين في سوريا هذا الاسبوع بوصفه "غير جاد" واتهمه بالسعي للحصول على مساعدة من ايران.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1890 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : غيتس: الولايات المتحدة تستخدم طائرات بدون طيار لاستهداف القوات الليبية
في 2011/4/23 3:00:22 (195 القراء)



قال وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس ان الولايات المتحدة تستخدم طائرات دون طيار مسلحة من طراز بريديتور في ليبيا لاستهداف قوات الزعيم الليبي معمر القذافي بموافقة من الرئيس باراك اوباما.

واضاف غيتس في مؤتمر صحفي: ان الرئيس اوباما وافق على استخدام طائرات بريديتور مسلحة.

وقال غيتس: ان اوباما لايزال يعارض ارسال قوات برية أمريكية الى ليبيا. وأضاف: انه لاتوجد خطط لارسال مدربين أمريكيين لتعزيز قوات حلف شمال الاطلسي التي تتعاون بالفعل مع قوات المعارضة او لزيادة الوجود الامريكي على نحو كبير.

وسُئل غيتس عن سبب عدم رغبة الولايات المتحدة في زيادة دورها في ليبيا، فقال: ان الجيش الامريكي مثقل بالكثير من المهام بالفعل مع انتشار 100 الف جندي في أفغانستان و50 ألفا في العراق و18 ألف بحار على متن 19 سفينة تقدم المساعدة لليابان بعد الزلزال المدمر الذي ضربها الشهر الماضي وأمواج المد التي أعقبته.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1429 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : مقتل صحفي بريطاني بمصراتة.. وسكانها يمارسون حياتهم رغم القتال
في 2011/4/21 9:25:58 (193 القراء)



ذكر خالد أبو فلغة، عضو اللجنة الطبية بمدينة مصراتة، أن صحفياً بريطانياً قتل الأربعاء عند تغطيته للأحداث بمدينة مصراتة. وأضاف أن ثلاثة صحفيين أجانب قد أصيبوا وهم في حالة خطيرة، وأن طبيباً أوكرانياً قتل وهو يهم بالخروج من منزله، إثر قصف بقذائف الهاون على حي عمارات الصحة، مكان سكن الطبيب، وبترت ساق زوجته الممرضة جراء هذا القصف أيضاً.

وأضاف الدكتور خالد في مؤتمر صحفي مشترك مساء الأربعاء مع المستشار خليفة الزواوي، رئيس المجلس المحلي لمدينة مصراتة، والسيد عبدالباسط أبو مزيريق، المتحدث الإعلامي باسم ثورة 17 فبراير بالمدينة، أن عدد الضحايا بلع أمس الأربعاء 9، وأن المستشفى استقبل قرابة 120 حالة هذا اليوم.

وأضاف: "نشكر كل من تعاون معنا، المنظمات الدولية والإنسانية، مثل أطباء بلا حدود والصليب الأحمر الدولي وغيرهما من المنظمات التي قدمت كل المساعدات للمدينة المحاصرة".

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1986 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : 1.7 مليون دولار إجمالي دخل عائلة الرئيس الأمريكي اوباما في 2010
في 2011/4/20 3:14:23 (200 القراء)



كم دخل عائلة باراك أوباما، العائلة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وكم ضرائب دفعت عن العام المالي 2010 المنتهي في 18 أبريل/نيسان، هذا ما أجاب عنه الملف الضريبي الذي قدمته عائلة أوباما لمصلحة الضرائب الأمريكية هذا الشهر.

وفقا لهذا الملف الذي نشرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية اليوم، حقق الرئيس الأمريكي باراك أوباما وزوجته ميشيل دخلا خلال العام المالي الماضي 2010 أقل من الدخل الذي حققاه في العام المالي 2009.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2896 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : سيف الإسلام يؤكد أن نظام معمر القذافي سينتصر على الثورة
في 2011/4/20 3:12:31 (217 القراء)



قال سيف الإسلام، نجل معمر القذافي، إن "الوضع يتغير لصالح النظام الليبي"، مؤكداً على أن نظام والده سينتصر على الثورة التي اندلعت ضده منذ شهرين.

وأضاف سيف الإسلام خلال مقابلة مع التلفزيون الليبي أنه متفائل جداً لأن "ليبيا ليست مصر أو تونس".
وأكد سيف الإسلام أن "ليبيا لن تعود كما كانت، وأن زمن الجماهيرية الأولى انتهى"، مضيفاً أن هناك "مسودة للدستور جديد".

وشنّ سيف الإسلام هجوماً عنيفاً على أعضاء المجلس الوطني الانتقالي، وقال "إنهم يسعون خلف السلطة وثروة البترول".

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1275 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : في أول ظهور لها بعد اقتحامها لفندق الصحافيين (إيمان العبيدي تحكي تفاصيل خطفها واغتصابها من كتائب القذافي)
في 2011/4/16 4:39:06 (259 القراء)




بثت محطة "سي إن إن" الأمريكية لقاءً حصرياً مع الليبية إيمان العبيدي التي قالت إنها تعرضت للاغتصاب الجماعي من كتائب القذافي.

ودعت إيمان، التي كانت ترتدي عباءة سوداء، السلطات الليبية إلى رد اعتبارها، ومحاسبة المسؤولين الذين روجوا أنها مختلة عقلياً فور ظهورها المفاجئ أمام الصحافيين في أحد فنادق العاصمة طرابلس في السادس من ابريل/نيسان.

تقييم: 10.00 (1 صوت) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2065 بايت | تعليقات
الأخبار الدولية : مجلس الأمن يصوت خلال ساعات على "أقوى" قراراته ضد إيران
في 2010/6/9 2:09:21 (358 القراء)



يصوت مجلس الأمن الأربعاء 9-6-2010 على مشروع قرار بحزمة عقوبات جديدة على إيران بسبب ملفها النووي.

واستبقت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التصويت بالتأكيد على أن العقوبات التي ستفرض على إيران ستكون غير مسبوقة.

وقالت كلينتون إن الحزمة الجديدة من العقوبات ستكون الأشد على طهران، معربة عن ارتياحها العميق لمقدار الوحدة الذي أظهره المجتمع الدولي في التعامل مع مشروع القرار وتصميمه على التصدي للبرنامج النووي الإيراني.

وقال سفير المكسيك في الأمم المتحدة كلود هيلر للصحافيين إن "العرابين المشتركين للمشروع اتخذوا قراراً باحالته للتصويت الأربعاء". ولاحقاً، أكدت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس أن قرار فرض عقوبات جديدة على طهران سيكون له "تأثير فعلي على إيران".

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2670 بايت | تعليقات
(1) 2 3 4 ... 6 »