RSS تغذية
(1) 2 3 4 ... 8 »
الأخبار الإقليمية : واشنطن تفرض عقوبات مباشرة على الرئيس السوري
في 2011/5/18 13:36:38 (464 القراء)



وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمرا تنفيذيا بفرض عقوبات مباشرة على الرئيس السوري بشار الأسد وستة من كبار المسؤولين لدورهم فيما وصفته واشنطن بقمع الحركة الاحتجاجية التي اندلعت ضد نظامه.

وتشمل قائمة العقوبات فاروق الشرع نائب الرئيس، وعادل سفر رئيس الحكومة، ومحمد إبراهيم الشعار وزير الداخلية، وعلي حبيب محمود وزير الدفاع، وعبد الفتاح قدسية مدير المخابرات العسكرية، ومحمد ديب زيتون مدير الأمن السياسي.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 3936 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : الثورة السورية لا تحمل الأمان لإسرائيل
في 2011/5/2 7:43:13 (434 القراء)



فاطمة الصمادي: العرب اليوم
"الحاكم العادل يظهر له الشعب الولاء ويبطن له الحب والوفاء, فإذا نزلت نازلة جعلوا نحورهم دون نحره, والحاكم الظالم يظهر له الشعب الولاء ويبطن له الكره والبغضاء, فإذا نزلت به نازلة أسلموه ولا يبالون" .

عبد الرحمن بن خلدون

هو المنطق ذاته الذي أشهره البعض كسيف في وجه الناس للدفاع عن القذافي,يشهرونه اليوم للدفاع عن بشار الأسد في سوريا.يعرف العرب أن أمريكا و الغرب لم يقصفوا ليبيا ليحموا, و أنهم لا يقومون بذلك مدفوعين بمقولات الديمقراطية و الحرية, فالمصالح تقول كلمتها الأولى هناك, و النفط في مقدمة هذه المصالح, ويجب أن لا نسقط من الذاكرة أن اعادة تأهيل و تسويق القذافي جرى التحضير له و إخراجه في كل من لندن وواشنطن. والتدخل العسكري لا يشكل ممسكا وطنيا و أخلاقيا ضد المقاومة الليبية, وهو في جزء كبير منه يأتي في إطار إدارة نتائج الثورات العربية والتقليل من شأنها. و إن كان أحد يتحمل مسؤولية التدخل الغربي فهو القذافي لا سواه, خاصة و أنه صاحب الصفقات الكبيرة مع الغرب و هو يتحمل أيضا وزر ضلالة ابتدعها بين الرؤساء العرب تقوم على امكانية إدامة البقاء في الحكم لبعض الوقت بعمل أقصى ما يمكن من القتل و إراقة الدماء.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2278 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : “الجيش السوري الإلكتروني” يسعى لتشويه صورة معارضي النظام
في 2011/5/2 7:30:11 (509 القراء)



يبدو أن الملف السوري على الانترنت بات يحمل أكبر المفاجأت وأغربها بين الأطراف المتناحرة ما بين معارض وموال، فعلى تويتر مثلاً شركة "إغناء" التي كانت محوراً أساسياً لمفارقات عدة كالتشويش على "هاتشاق سوريا"على موقع "تويتر".

و قامت هذه الشركة بفتح حسابها منذ العام 2009 الا أنها لم تبدأ بعملية الطرح إلا مع بدء الاضطرابات في المنطقة ولا سيما في الخليج في البحرين والكويت وكذلك مدينة الدمام في السعودية وغيرها عن طريق رسائل موجهة.

وعند التحقق من صحة وجود هذه الشركة اتضح انها موجودة في البحرين وتدار من مختصين في مجال تقنية المعلومات والشبكات، وهم موجودون على "تويتر" تحت ستار مجموعة سرية تم التمكن من اكتشاف افرادها.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1861 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : سورية تدعوا حاخام اليهود السفارديم في شمال أميركا لزيارتها
في 2011/5/2 7:28:06 (501 القراء)



قالت صحيفة جوراساليم بوست، الاسرائيلية، أن الحكومة السورية وجهت دعوة لحاخام يهودي، لزيارة دمشق والصلاة على مقابر أجداده هناك.

وأوضحت الصحيفة في خبر لها، أن رئيس تحالف اليهود السفارديم في بروكلين قد حمل دعوة من السفير السوري في واشنطن، عماد مصطفى، إلى الحاخام يوشعيو بينتو، لزيارة سورية.

وبحسب الصحيفة، فإن أحد أجداد الحاخام (بينتو) كان حاخاماً للطائفة اليهودية في دمشق، في النصف الأول من القرن السابع عشر.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1810 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : النظام سلم قيادة عملية قمع الانتفاضة رسميا لرئاسة الأركان وقسم سوريا إلى ثلاث مناطق عسكرية
في 2011/4/27 6:32:34 (572 القراء)



سيكون قادة الفيالق أعلى سلطة في المناطق التي ستخضع لإمرتهم ، أما الورقة الأخيرة التي سيلجأ إليها النظام فهي إيكال أمر قمع الانتفاضة إلى مئات الألوف من أنصاره حتى لو أدى الأمر إلى إشعال حرب أهلية

دمشق، الحقيقة ( خاص): قالت مصادر عسكرية في سورية إن قيادة النظام السوري "سحبت" صباح أمس الأحد مهمة قمع الانتفاضة الشعبية من أيدي أجهزة المخابرات وأوكلتها إلى رئاسة الأركان العامة ، بما يعنيه ذلك من تولي الجيش نفسه عملية القمع والسيطرة على الوضع في مختلف المناطق.

تقييم: 9.00 (1 صوت) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2813 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : اسطنبول تشهد مؤتمراً موسعاً للمعارضات السورية
في 2011/4/27 6:27:56 (470 القراء)



تشهد اسطنبول مؤتمرا موسعا للمعارضة السورية في الخارج. وقد علم موقع المنار أن الداعي لهذا المؤتمر هو عمر جهاد فاردان المقرب من رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ويشغل منصب رئيس جمعية موصياد" لرجال الأعمال الأتراك".

وبحسب المعلومات التي حصلنا عليها فقد تمت دعوة شخصيات سورية تمثل أطياف المعارضة السورية المقيمة في الخارج ومن جميع المشارب السياسية، وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين.

وقد حرصت السلطات التركية التي تقف وراء هذه الدعوة على إشراك المعارضات العلمانية في هذا المؤتمر وتوجيه الدعوات بشكل شخصي لناشطين علمانيين تجنبا لأي لغط قد يثار حول إسلامية الجهة الداعية وعلاقتها بإسلاميي سورية وجماعة الإخوان المسلمين بالتحديد. وكان واضحا من استعجال الدعوة إلى اسطنبول والعدد الذي وجهت إليه الدعوات أن الحكومة التركية تلقي بثقلها في هذا الموضوع.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1950 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : حقوقيون: الأمن السوري يقتل 35 مدنياً في درعا ويقطع الخدمات الأساسية
في 2011/4/27 6:19:57 (280 القراء)



قالت منظمة سواسية السورية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء 27-4-2011 إن قوات الأمن السورية قتلت 35 مدنياً على الأقل منذ بدء مهاجمة مدينة درعا فجر الإثنين الماضي بهدف سحق الانتفاضة.

وقالت المنظمة التي أسسها مهند الحسني المحامي السجين المعني بحقوق
الإنسان إن المياه والاتصالات ما زالت مقطوعة عن درعا لليوم الثاني وبدأت تقل إمدادات حليب الأطفال وعبوات الدم في المستشفيات.

من جهة أخرى، قال مصدر عسكري سوري إن وحدات الجيش تواصل تعقب من سمّتهم الجماعات الإرهابية بهدف إعادة الحياة الطبيعية لمدينة درعا وريفها وتحقيق الأمن والاستقرار فيها.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 3330 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : عقوبات أمريكية وشيكة على ماهر الأسد وعدد من المسؤولين السوريين وبان كي مون يدين العنف في سوريا
في 2011/4/27 6:17:08 (319 القراء)



أكدت مصادر أمريكية مسؤولة أن ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري بشار الأسد و قائد الفرقة الرابعة في الجيش السوري سيتصدر قائمة المسؤولين السوريين الذين ستصدر بحقهم العقوبات الاقتصادية التي أعلنت عنها الولايات المتحدة يوم الإثنين الماضي، بسبب دورهم في قمع المظاهرات الاحتجاجية.

وتقضي العقوبات بتجميد أي أرصدة مالية للمسؤولين تكون مودعة في مصارف أو مؤسسات مالية أمريكية.
وتوقعت المصادر أن تصدر العقوبات في حق هؤلاء قبل يوم الجمعة المقبل، وهو اليوم الذي تجري فيه عادة المظاهرات الكبيرة. وأكدت المصادر أن استخدام السلطات السورية "القمع الوحشي للمتظاهرين المدنيين" يوم الجمعة الماضي، كان العامل الرئيسي الذي دفع الرئيس باراك أوباما إلى اتخاذ قراره.

تقييم: 4.00 (1 صوت) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 3605 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : أفران دمشق تشهد طوابير من البشر!
في 2011/4/25 5:22:49 (304 القراء)



شهدت أفران دمشق في جميع الأحياء طوابير من المواطنين لاقتناء مادة الخبز، مواطنين قالوا لـ«كلنا شركاء» أن الأخبار والأحداث التي عاشتها البلاد خلال اليومين الفائتين تعطي مؤشرات بأسبوع أسوأ في الجمعة القادمة.
أما الغريب فإن بعض الأحياء رفعت سعر الربطة الواحدة إلى الضعف، يقول أبو غاندي احد سكان حي

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 837 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : هل يتحول الإحتجاج إلى ثورة؟…. تطورات الوضع السوري
في 2011/4/25 4:59:01 (290 القراء)



ما حدث في سوريا في الأسابيع القليلة الماضية لا يصل بعد إلى مستوى الثورة، ولكنه نقلة حقيقية بكل المعايير، وفاتحة لمرحلة جديدة لم يعد مقبولاً بعدها ما كان عادياً قبل أقل من شهرين. وربما كان الإنجاز الأكبر في هذا المجال هو كسر حاجز الخوف الذي جعل مما يعتبر حقاً طبيعياً حتى في بلدان مجاورة، أمراً لا يحلم به السوريون. ولا يملك المراقب هنا إلا أن يثني على شمولية الحركة الاحتجاجية، والتزامها بالشعارات الوطنية، بعيداً عن التجاذبات الفئوية، الأمر الذي التزمت به حتى الحركات الكردية التي يبدو أن خطابها قد نضج إلى درجة كبيرة، بعيداً عما كان يطبعه أحياناً من دوغمائية. كما يحسب للمتظاهرين اصرارهم على النهج السلمي، رغم محاولات الأجهزة الأمنية توريطهم (وربما توريط النظام بأكمله) إلى مواجهات دموية لا تجيد غيرها.

ولكن رغم كل ما سبق، وبعيداً عن التمنيات والمبالغات، فإنه لا يسعنا إلا أن نسجل بعض الملاحظات التي تشير إلى أن حركات الاحتجاج والمقاومة في سوريا ربما لم تصل إلى مرحلة النضج بعد، وأن الانتقال إلى مرحلة التحرك الشعبي الشامل لم يبدأ بعد. ولعل أهم هذه الملاحظات أن الاحتجاجات تكاد تقتصر على مناطق محددة، أو بالأحرى على قطاعات اجتماعية معينة. فرغم توزع الاحتجاجات في مختلف مناطق سوريا، إلا أنها تتركز أساساً (وباسثناء درعا) في مناطق الريف وأطراف المدن، كما تعتمد في مكوناتها بشكل أساسي على الشرائح الاجتماعية الأقل دخلاً والأكثر معاناة اقتصادياً، وذلك من الطبقات الفقيرة أو القطاعات الأدنى من الطبقة الوسطى، هذا طبعاً باستثناء العاملين في مجال حقوق الإنسان والمثقفين والمفكرين والسياسيين الذين ينشطون منذ فترة طويلة في الدعوة للحرية والانفتاح. ولذلك يمكن القول أن الطبقة الوسطى في المدن السورية لم تقرر دخول المواجهة بعد. وإذا كانت السمة المميزة للثورة التونسية هي انطلاقتها في مرحلتها الأولى من مناطق هامشية نسبياً، فإن المرحلة الثانية من الاحتجاجات السورية، أي الانتقال إلى المركز، لم تبدأ بعد.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 7272 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : الجيش السوري يقتحم بالدبابات درعا ودوما والمعظمية .. وأنباء عن سقوط قتلى
في 2011/4/25 4:44:05 (282 القراء)




اقتحمت قوات الأمن السورية مدينة درعا عند الثالثة فجرا اليوم الاثنين 25-4-2011 ومن أربعة محاور، حسبما أفادت الأنباء الواردة من هناك، حيث سمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف كما قطعت الاتصالات عن المنطقة.


وفي معلومات أولية أشارت الأنباء الى سقوط 5 قتلى ما بين درعا البلد ودرعا المحطة التي تم اقتحامهما من قبل قوات الجيس التي عززت انتشارها بالدبابات، و من جهتها نقلت وكالة رويترز عن ناشط سوري قوله ان قوات امن سورية داهمت ضاحية دوما مطلقة النار عشوائيا على المدنيين وكذلك الحال في المعظمية قرب العاصمة دمشق.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 5359 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : العراق يوجه مذكرتي احتجاج إلى سوريا وإيران بشأن المياه المشتركة
في 2011/4/25 4:40:34 (257 القراء)



كلف مجلس الوزراء، وزارة الخارجية بتوجيه مذكرة احتجاج رسمية لكل من سوريا وايران بشأن مواقفهما من قضية المياه والانهر المشتركة.

وقال الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق في تصريح لصحيفة «الصباح» البغدادية نشر في عددها الصادر اليوم الإثنين: إن مجلس الوزراء كلف وزارة الخارجية بتقديم مذكرتي احتجاج رسميتين لايران وسوريا نتيجة الاضرار التي تلحق بالعراق بسبب مواقفهما من قضية المياه والانهر المشتركة.

ولفت الى أن سوريا تنوي تنفيذ مشاريع لسحب مياه نهر دجلة الذي يمر بأراضيها لمسافة محدودة، منبها الى ان هذه المشاريع مخالفة للأعراف الدولية التي تسمح للبلد الذي يمر به النهر لمسافة محدودة باستعمال مياهه لاغراض الري والزراعة ولا تسمح باقامة سدود او خزانات، مبينا ان العراق يحاول بشتى الطرق الى معالجة هذا الموضوع. وبين ان الجانب السوري ادعى ان تنفيذ مشروع الحسكة على نهر دجلة جاء تنفيذا لاتفاق كان قد وقعه مع النظام المباد، مشددا على ان مجلس الوزراء كلف الدائرة القانونية بدراسة هذا الموضوع والتأكد من صحة الادعاء.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 3102 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : حزب البعث السوري يبدل شعاره… يختفي العلم العربي وتحلّ محلّه الشعلة!
في 2011/4/24 5:33:44 (315 القراء)



بدّل حزب البعث العربي الاشتراكي في تصميم شعاره ليحذف علم البعث الذي يغطي الوطن العربي، ويستبدله بشعلة متقدة وقبضة يد تحملها.
وظهر الشعار الجديد مؤخراً على موقع حزب البعث العربي الاشتراكي الالكتروني (http://www.baath-party.org) قبل أن يعمم على باقي المنابر الإعلامية والمطبوعات الحزبية في سورية في وقت لاحق.
ويأتي هذا التعديل في الشعار ليتناسب ويتزامن مع الأنباء حول التغييرات في هيكلية حزب البعث وما تتضمنه من حلّ القيادة القومية للحزب ليتحول إلى حزب وطني في سورية وأحزاب وطنية في الدول العربية التي لديها حالياً قيادات قطرية لحزب البعث.

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 2175 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : مصادر : سليمان محمود معروف يبيض اموال ويشتري اسلحة تقتل المتظاهرين السوريين؟
في 2011/4/24 5:31:05 (458 القراء)



ذكرت أحدى المواقع في خبر اورده البارحة انه في شهر حزيران /يونيو 2010، وبعد مشاورات مع الحرس الثوري الايراني جول تجربته في قمع التظاهرات التي عمت ايران وطهران عقب الانتخابات الايرانية السابقة، اصبح هناك وضوح في الرؤية حول كيفية مواجهة اية حالات مماثلة في سوريا.

وبرزت الحاجة لشراء "قناصات"، وتم تكليف "مكتب تامين الجيش" وهو الجهة المسؤولة عن كل مشتريات الاسلحة للجيش السوري.

تقييم: 10.00 (1 صوت) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1083 بايت | تعليقات
الأخبار الإقليمية : شباب سوريين يتمكنون من قرصنة موقع تلفزيون الدنيا
في 2011/4/24 5:20:45 (295 القراء)



شوهد اليوم السبت موقع تلفزيون الدنيا المملوك لرجل الأعمال محمد حمشو قد تمت قرصنته , حيث تم تثبيت رسالة موجهة إلى القائمين على تلفزيون الدنيا .

وجاء في الرسالة :

" من شباب سورية من أحرار سورية هذا أول رد لنا على كذبكم و نفاقكم

تتاجرون بأرواح وبدماء الشهداء من أجل حفنة من المال و المجرمين و تعرضون الأخبار بغباء و استهزاء كأننا أغبياء تتذاكون علينا على حساب دماء الشهداء

أين أنتم من الشهداء و الأبرياء الذين يسقطون في ساحات هذا البلد الشريف المتبرء منكم

و الآن نحن نقول لكم أننا لن نسكت عن كذبكم و نفاقكم و وقاحتكم السافرة التي تتاجر بدماء الشعب السوري

هذه المظاهرات كشفت و ستكشف المنافقين حيث ادعيتم أنكم تعارضون الفساد

تقييم: 0.00 (0 أصوات) - قيم هذا الخبر - إقرأ المزيد .... | أكثر من 1702 بايت | تعليقات
(1) 2 3 4 ... 8 »